محليات
مكتب محمد هيب

هذا ما تمخضت عنه جلسة رؤساء المجالس البدوية مع نتنياهو حول قانون القومية



عقدت امس الاثنين 13-8-2018 جلسة حول قانون القومية، في مكتب رئيس الحكومة، بحضور رؤساء المجالس العربية البدوية في الشمال، وطاقم من الضباط المسرحين، ومدير النصب التذكاري، وممثل العائلات الثكلى، وممثلة جرحى المعارك ألسيده أميرة رحال، وبمشاركة رئيس الحكم المحلي في اسرائيل حاييم بيباس, ومدير مكتب رئيس الحكومة.

وعرض رؤساء المجالس امام رئيس الحكومة أن هذا القانون الجائر يجب تغييره، أو صياغة قانون وبنود تمنح كافه العرب المساواة بقانون القومية، وأهميه ومكانه اللغة العربية.


وافتتح الجلسة الأخ حسين ألهيب رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال، موضحاً ومطالباً بإلغاء وتغيير البنود كي تشمل كافه المواطنين العرب، وكذلك اللغة العربية لتكون لغة رسمية وعدم المس بمكانتها، هذا وأضاف كل من الرؤساء تعزيزات كلاميه وتوضيحات لوقع هذا القانون وأثره السلبي على كافة النواحي. 


وتخلل الجلسة نقاشاً عميقاً ومعارضه عارمة لقانون القومية، والمطالبة بالمساواة والدمج وتمخض اللقاء عن القرارات التالية: 

1. دراسة جديدة لتعديل البند من قانون القومية ليشمل الجميع والعمل من اجل المساواة, وألقى رئيس الحكومة هذه المهمة على رئيس مكتبة.  

2. ندعى لجلسة إضافية مع الوزراء وأعضاء الكنيست لإسماعهم صوتنا وقناعتنا وخاصة اللذين أيدوه, وإيجاد صيغة بعدم المس بكافة المواطنين, ودعوة ممثلين من الحضور لجلسة مستقبلية لحضور اللجنة الوزارية برئاسته.  

3. العمل لرفع المستوى والمساواة للمجتمع البدوي الذي يعاني من المشاكل وعدم المساواة. 


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع السيد حسين الهيب؛ رئيس المجلس المحلي في طوبا الزنغرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.