محليات
المصدر: مواقع محلية

نهاية ازمة التناوب، النائب الجديد نيفين ابو رحمون في حديث خاص للشمس



تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع النائب الجديد في القائمة المشتركة؛ نيفين ابو رحمون عن حزب التجمع، والتي تولت منصبها نهاية الأسبوع الماضي كعضو كنيست، عقب استقالة وائل ابو يونس، تنفيذًا لاتفاقية التناوب بيين مركبات القائمة المشتركة، ليسدل الستار عن ازمة التناوب التي شغلت الاعلام المحلي والمواطنين العرب طيلة المدة الماضية.


وتطرق الحديث معها الى عدة موضوعات، اشارت خلالها اولا الى الحاجة الماسة لوجود القائمة المشتركة للمجتمع العربي، وان تبقى قائمة وموحدة، في ظل المرحلة السياسية الصعبة التي يمر بها المواطنون العرب، خاصة بعد التصعيد الاسرائيلي ومحاولة قوننة السياسات الاسرائيلية، من خلال مثلا قانون القومية، والذي يشكل تمهيدًا لمرحلة جديدة في التعامل معنا كمواطنين عرب، ولذا فالمواطنون العرب بحاجة الآن اكثر من اي وقت مضى الى وحدة الصف ووحدة المشروع ووحدة المطالب. 


واضافت الى ان الناس يرغبون بايصال صوتهم عاليا، امام هذا النظام، الذي يعمل على تعزيز ادائه الاستعماري من جديد.


وازاء كم الانتقادات الذي يوجه الى القائمة المشتركة، اكدت على ضرورة اعادة تقييم اداء القائمة المشتركة، وان هذه الاصوات الناقدة والتي تعبر عن غضب كبير واستياء هي اصوات صحية وشرعية، يجب الاخذ بها بجدبة، في ظل هذا الوضع المركب الذي نمر به، والذي يؤكد الحاجة الى العمل على تصويب عمل القائمة المشتركة واعادة النظر في ادائها السياسي من جديد، ودراسة ادواتها النضالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.