أزاحت سامسونغ الستار في نيويورك أمس عن هاتفها الجديد غلاكسي نوت 9، واعدة بعمر أطول لبطاريته، وتبريد أسرع للجهاز لاجتذاب الشبان من هواة الألعاب والموسيقى على الهواتف الذكية، وذلك في مسعى من الشركة الكورية الجنوبية لتنشيط مبيعاتها المتراجعة.


وأوضحت الشركة أن نوت 9 سيطرح بالأسواق في 24 من أغسطس/آب الحالي، ويطلق على نوت 9 اسم "فابلت" لأنه يجمع بين خواص الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي، وسيكون بمقدوره أيضا تبريد نفسه بسرعة أثناء استخدام تطبيقات الألعاب التي عادة ما تزيد سخونة الهواتف. 


غير أن سعر 999 دولارا لنوت 9 بسعة 128 غيغابايتا -وفق ما ذكرته شركة فيرايزون الأميركية للاتصالات- أثار تساؤلات عما إذا كانت المزايا الجديدة مثل بطاريات بعمر أطول وخاصية التبريد السريع بمقدورها اجتذاب مشترين لهذا المنتج الجديد.


لعبة فورتنيت

وسيكون نوت 9 أول هاتف أندرويد يدعم فورتنيت، وهي لعبة واسعة الانتشار تلعب فقط بالحواسيب وأجهزة الألعاب ومنتجات آبل، ومن جديد الطراز الجديد لهواتف سامسونغ قلم يعمل بتقنية بلوتوث ويعمل مثل زر لالتقاط الصور عن بعد، والتحكم بتشغيل الفيديوهات في يوتيوب.


ويقول غريغ روه المحلل بشركة هيونداي موتورز للأوراق المالية "لم أعثر على أي شيء بالهاتف الجديد يثير الأنظار بما يكفي لدفع العملاء لتجاهل سعره المرتفع".


وتواجه سامسونغ ضغوطا لإعطاء دفعة لمبيعات هواتفها الذكية بعدما سجلت أبطأ نمو فصلي للأرباح بأكثر من عام، في وقت تواجه منافسة قوية من منافسين مثل شركة هواوي. وقالت سامسونغ الشهر الماضي إن مبيعات هاتفها غلاكسي إس 9 لم تحقق المستويات المستهدفة، وهبطت أرباح وحدتها للهواتف المحمولة بمقدار الثلث بالربع الثاني من العام الحالي.


وسيتيح غلاكسي نوت 9 ذاكرة بسعة 1 تيرابايت، 512 غيغابايتا منها في ذاكرة الهاتف، مع إمكانية وضع بطاقة ذاكرة خارجية سعتها 512 غيغابايتا، وهو ما يجعل سامسونغ أول شركة كبرى للهواتف الذكية تبيع هاتفا بذاكرة سعتها تيرابايت واحد.


وأوردت شركة فيرايزون للاتصالات أن حجز شراء نوت 9 سيكون متاحا من اليوم الجمعة بسعر 1250 دولارا لهاتف بسعة 512 غيغابايتا، على أن يباع في 24 من الشهر الحالي بتخفيض في السعر قدره 50%.


المصدر: رويترز

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.