عربي

مطالب أممية وأمريكية بالتحقيق في غارة للتحالف بقيادة السعودية قتلت العشرات في صعدة باليمن



طالب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، بفتح "تحقيق مستقل وسريع" في غارة جوية شنتها قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية فى اليمن وأسفرت عن مصرع عشرات الأشخاص.

وأعرب غوتيرش، في بيان الخميس، عن إدانته لهذه الغارة التي استهدفت حافلة في صعدة شمالي اليمن، معقل الحوثيين المدعومين من إيران، وتسببت في "مقتل 29 طفلا"، بحسب ما أعلنه مستشفى بالمدينة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، في بيان "يؤكد الامين العام على ضرورة ان تحرص كل الاطراف على الحفاظ على المدنيين والأهداف المدنية في ادارة العمليات العسكرية."

كما دعت الولايات المتحدة أيضا إلى إجراء تحقيق "شامل" في الغارة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، إن الولايات المتحدة "قلقة" من التقارير التي تفيد بحدوث هجوم أدى إلى مقتل مدنيين.

وأضافت :"ندعو التحالف بقيادة السعودية لإجراء تحقيق شامل وشفاف في الحادث، وتأخذ الولايات المتحدة تقارير موثوقة عن الضحايا المدنيين "بجدية بالغة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.