سيارات
wikimedia

أسباب نقص الزيت في محرك السيارة

يشتكي الكثير من سائقي السيارات من نقصان كمية الزيت باستمرار بمحرك سيارتهم فما هي الأسباب يا ترى ؟؟ 


أولا: استعمال زيت غير مناسب لسيارتك

من أهم أسباب نقص الزيت في محرك السيارة استعمال زيت غير مناسبة و يمكنك معرفة الزيت المناسبة لسيارتك من خلال الفيديو أسفله 


ثانيا: تسرب الزيت الى غرفة الاحتراق 

قد ينقص زيت المحرك بسبب تسرب كميات صغيرة منه إلى غرفة إحتراق المحرك عن طريق حلقات المكبس أو ممرات الصمامات. فعلى الرغم من دقة صناعة المحركات إلا أن نسب الدقة تختلف ويختلف معها نسبة تسرب الزيت. 


ثالثا: تلف جوان كيلاص

هنالك أسباب أخرى لنقص الزيت أقل خطورة وتكلفة، منها تلف جوان كيلاص وتسرّب الزيت الى نظام التبريد في المحرك. وفي هذه الحالة ترتفع عادة حرارة المحرك، ونلاحظ أنّ سائل التبريد الذي يجب أن يكون نظيفاً، أصبح بنيَّ اللون ويحتوي على رغوة. 


رابعا: أسباب أخرى

بالإضافة الى كل ما ذكرناه، هنالك أسباب كثيرة معروفة تستنزف الزيت ببطء، منها تلف جوان تغيير الزيت في الكارتير. وفي هذه الحالات يمكن ملاحظة آثار الزيت على المحرك من الجهة الخارجية عند تلف جوان الصمامات، وملاحظة بقع من الزيت تحت السيارة …. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.