محليات

المحامي امير بدران: "الدولة سرقت 40 دونمًا من مقبرة طاسو، واعطيت لشركة "يوسي هشكاعوت" وأقرت المحكمة ان الصفقة قانونية"



ارسل عضو مجلس بلدية يافا تل ابيب المحامي امير بدران، برسالة الى مكتب رئيس البلدية رون حولدائي، مطالبا اياه بايجاد حل جذري لمقبرة طاسو، وتأجيل الللقاء المرتقب يوم غد الخميس الى موعد اخر، ريثما تحصل اللجنة الشعبية للدفاع عن مقبرة طاسو على كل المعلومات الكافية، لبلورة موقف تجاه طرح رئيس البلدية حلاً لملف مقبرة طاسو. 


وفي هذا السياق قال المحامي امير بدران عضو بلدية يافا- تل ابيب لاذاعة الشمس، ان مقبرة طاسو هي المقبرة الوحيدة التي يمكن للمسلمين في يافا، ان يدفنوا امواتهم فيها، اما بقية المقابر فلا يمكن لهم ان يدفنوا فيها، والسبب اولا لانها قديمة وموجودة قبل عام 48، وثانيا لان الدولة تديرها، ولا يوجد لجنة معينة تديرها، انما عينت الدولة لجنة امناء، لتكون مسؤولة عن هذه المقابر، وهذه اللجنة مرفوضة من قبل اهالي يافا، ولا تمثلهم لانها تدير المقبرة كما تشاء ولا تديرها بحسب رغبة اهالي يافا. 


واضاف الى ان الدولة سرقت 40 دونمًا من مقبرة طاسو، في سنوات السبعين، واعطيت لشركة "يوسي هشكاعوت" بمبلغ مضحك، وكانت هناك معارك قضائية، لكن اقرت المحكمة العليا ان الصفقة قانونية، وانه يحق للشركة ان تنتزع القسيمة من المقبرة، وتبني عليها منشآت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.