محليات

إنتصار لأهلنا في بئر هداج ...لجنة التخطيط والبناء ترفض خطة غالانت إقامة قرى على اراضي بئر هداج وقطامات

رفضت لجنة التخطيط والبناء الفرعية في القدس المصادقة على 4 قرى من أصل 6 ضمن خطة الوزير غالانت. والقرى التي أُقرت هي ״ دانيال" بالقرب من بلدة أوفكيم في النقب الغربي و״نيتسنيت" في الجنوب. بينما رفضت اللجنة المصادقة على "غوريون" المخططة على اراضي بئر هداج و"دية" المخططه على قرية قطامات وقريتين أخريين مقترحات. 


وكانت اللجنة قد ناقشت الخطة صباح أمس في القدس وحضر الجلسة النائب سعيد الخرومي واللجنة المحلية في بئر هداج، ممثلة بالإخوة سلمان إبن حميد وسليم الدنفيري وعدد من السكان وممثلي جمعيات ومؤسسات أهلية، والذين أبدوا معارضتهم للخطة وخصوصاً للجزء المتعلق بالقرى التي ستبنى على قرى عربية قائمة. 


النائب سعيد الخرومي عقب على قرار اللجنة قائلاً: "هذا إنجاز لأهلنا في بئر هداج وقطامات،  ولكل المناهضين لهذه الخطة عرباً ويهوداً. نشكر تفهم أعضاء اللجنة للإعتراضات التي قدمت وخصوصاً فيما يتعلق ببئر هداج وقطامات". 


وأضاف النائب الخرومي: "العمل المنظم والتعاون المشترك بين جميع الأطراف كفيل بإحباط المخططات العنصرية وغير المهنية، كخطة غالانت وغيرها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.