محليات

يوم مؤلم في سخنين: هدم منزل مأهول بالسكان ومواجهات عنيفة مع الشرطة واصابات (فيديو)





اقدمت 4 جرافات معززة بقوات من الشرطة والوحدات الخاصة، صباح اليوم الاثنين على هدم بيت يعود للمواطن حسين عثمان من مدينة سخنين، وذلك في حي ومنطقة الخربة الواقعة بين سخنين وعرابة.



وجاء قرار الهدم بحجة البناء بدون ترخيص. 


وقد استنفر العشرات من اهالي سخنين الى مكان الهدم، الا ان الشرطة كانت حولت المكان لثكنة عسكرية واغلقته، ومنعت الاهالي من الوصول الى مكان الهدم.


هذا وان

وافاد مركز حيان الطبي للعلاج المكثف انه قدم العلاج لست اصابات، وان إحدى الإصابات كانت لشاب يبلغ من العمر 30 عاما، وصفت اصابته بالصعبة اثر اصابه بالرأس، نقل على اثرها لغرفة العلاج المكثف في مستشفى رمبام، وان باقي الاصابات وصفت بالطفيفة والمتوسطة.


هذا واندلعت مواجهات عنيفة هناك بين الاهالي والسكان، ادى الى وقوع عدد من الاصابات.


وافاد الناطق الرسمي بلسان نجمة داود الحمراء، عن وقوع 6 اصابات بينهم اصابة صعبة لشاب (28 عامًا)، نقل الى مستشفى نهاريا، وكانت اصابته بالصدر، واصابة متوسطة لرجل في الـ60 من عمره، واصيب في قسمه العلوي،  ونقل عبر طائرة مروحية الى مستشفى رمبام، اضافة الى 4 اصابات طفيفة نقلت الى مستشفى نهاريا، بينهم 3 شبان في الـ30 من اعمارهم، وسيدة في الـ 25 عامًا. 


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع الصحافي محمود عافية، ود. غزال ابو ريا؛ الناطق الرسمي بلسان بلدية سخنين، ود. علي نعمة مدير مركز حيان الطبي.


بلدية سخنين: هدم بيت المواطن حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري


استنكرت بلدية سخنين في بيان رسمي لها عملية الهدم التي طالت صباح اليوم بيت المواطن حسين عثمان (أبو عدي) في منطقة الخربة في سخنين.


وفي بيان باسم رئيس البلدية مازن غنايم أكد أن هدم بيت الأخ حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري الذي سن قبل أيام في الكنيست، وأن أجهزة الدولة بدلا من أن تبحث عن كيفية حل أزمة السكن في مجتمعنا العربي وتقوم بتسريع المصادقة على الخرائط الهيكلية وتوسيعها فإنها تبعث بآليات الهدم لزيادة معاناة المواطنين العرب.


وأضاف مازن غنايم أن بلدية سخنين قامت بكل ما يمكن من خطوات لمنع هدم بيت المواطن حسين عثمان ووقفت كل الوقت إلى جانب صاحب البيت في مسعى لإيجاد حل قانوني، بدءا من لجنة التنظيم المحلية وانتهاء بمكتب رئيس الدولة، لكن السياسة العنصرية التي تقودها هذه الحكومة تجاهنا كأقلية عربية خاصة فيما يتعلق بقضايا الأرض والمسكن لم تدع مجالا لأي مبادرة أخرى. وأكد رئيس البلدية أن البلدية كما وقفت كل الوقت حتى الآن إلى جانب صاحب البيت فسوف تستمر في الوقوف إلى جانبه بعد الهدم، وقد دعونا إلى جلسة طارئة للمجلس البلدي واللجنة الشعبية وأهل البيت اليوم الساعة الواحدة في قاعة الاجتماعات في البلدية للتباحث في القضية والخروج بموقف وخطوات موحدة بهذا الصدد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.