فن وترفيه
youtube

التدليك في تايوان.. استرخاء لكن تحت تهديد السلاح

في تايوان، للعلاج بالتدليك ميزة خاصة، حيث ابتكر خبراء التدليك في تايوان طريقة جديدة تعتمد على عمل المساج بالسكاكين الكبيرة المخصصة لتقطيع اللحوم.


ونشأ علاج "الدايلاو"، أو "العلاج بالشفرة"، أولًا في الصين القديمة كبديل للطب التقليدي، منذ أكثر من 2500 عام، ويستخدم العلاج بالسكاكين من أجل التخلص من الصداع النصفي، والتشنجات وآلام الظهر، وتخفيف الضغوطات. 


يستخدم المدلكين السكاكين الخاصة بدلًا من اليدين للتدليك، لتخفف الصداع، والقروح، وآلام الظهر.


وقالت أنجيلينا جاو، أحدى المدلكات بالسكاكين لوكالات انباء: "قد تكون هذه الطريقة خطرة جدًا إذا كان من يمارسها غير محترف، في حالة تعرضه لمنطقة خاطئة، سيكون الأمر مؤلمًا".


مضيفة: "يخاف غالبية الناس من تلامس السكاكين أو لا يؤمنون بفعالية الطريقة نفسها، لكننا نقابل رهبانًا لتعلم كيفية استخدامها، إذ يتطلب الأمر ثلاثة سنوات ليصبح المترب مدلكًا محترفًا".


تصنع السكاكين خصيصا بناءًا على نسب متنوعة من الصلب والحديد وغالبًا ما توضع فوق خشب الصندل المحترق ثم تخزينه بجانب الأحجار النيزيكية.


بالرغم من أن فكرة التدليك بالسكاكين تعتبر غير اعتيادية، فإن هذا التقليد أصبح مؤخرا أكثر شعبية في بعض المدن التايوانية، فالشعب التايواني على التدليك من أجل إنعاش نفسه، وإعادة شبابه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.