محليات
عن موطني 48

السجن 9 أعوام لمحمد مرتجى ممثل منظمة "تيكا" التركية في غزة



أصدرت محكمة اسرائيلية، يوم امس الأحد، حكماً بالسجن 9 سنوات بحق ممثل وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" في غزة، محمد مرتجى. 


ونسبت لائحة الاتهام بحق مرتجى – الأب لأربعة أبناء- الحصول على أموال من المنظمة التركية وتحويلها لصالح حركة حماس وأنشطتها في قطاع غزة. 


واعتقلت اسرائيل مرتجى في 12 شباط من العام الماضي، خلال مروره عن معبر بيت حانون "إيريز" شمالي قطاع غزة، حيث كان مغادرا إلى تركيا بعد حصوله على تصريح مغادرة من السلطاتالاسرائيلية، إذ كان من المفترض أن يحضر في تركيا الاجتماع التدريبي السنوي الذي تنظمه "يكا" التابعة لرئاسة الوزراء في العاصمة أنقرة لمنسقيها وموظفيها المحليين.


ووجهت اسرائيل لمرتجى – الذي يعمل منسقاً لمنظمة "تيكا" في غزة منذ عام 2012 – تهما عدة، منها: "العمل مع حركة حماس، وعضوية منظمة معادية، والتواصل مع جواسيس أجانب، وإعداد مؤامرة للإضرار بأمن الدولة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.