رياضة عالمية

بعد 20 عاما من الغياب.. فرنسا تعانق المجد وتتوج بلقبها الثاني في المونديال




بعد 20 عاما من الغياب عن منصات التتويج بكأس العالم، ها هي فرنسا تتربع على عرش المونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية للعرس العالمي في روسيا.

بدأت المباراة بضغط كرواتي كبير على المرمى الفرنسي، لكن فرنسا خطفت هدفا عند الدقيقة 18 بهدف عكسي سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرمى فريقه.

لم تمض سوى عشر دقائق على هدف فرنسا الأول، حتى تعادلت كرواتيا عبر إيفان بيريزيتش، قبل أن تتقدم فرنسا مجددا عبر أنطوان غريزمان من علامة الجزاء عند الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، تلقى المنتخب الكرواتي هدفين متتاليين، عبر بول بوغبا عند الدقيقة 59 وكيليان مبابي عند الدقيقة 65، قبل أن تقلص كرواتيا الفارق عبر ماندزوكيتش عند الدقيقة 69، وتنتهي المباراة برباعية فرنسية مقابل هدفين لكرواتيا.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع الاستاذ نبيل شوفاني، مسؤول قسم الرياضة في اذاعة مونت كارلو. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.