علوم وتكنلوجيا
pixapay

فيس بوك ويوتيوب بثت كأس العالم بطرق غير قانونية

مع تنافس إنجلترا وكرواتيا أمس على حجز مكان فى نهائى كأس العالم 2018 FIFA، ظهرت الآلاف من قنوات البث المباشر المقرصنة على مواقع شهيرة مثل Facebook و Periscope و Twitch و YouTube، وهو أمر لم يكن مثيرا للقلق لتلك المنصات الشعبية.


ووفقا لموقع "اندبندنت" البريطانى، يعد كأس العالم الحدث الرياضى الأكثر من حيث البث بشكل غير شرعى فى التاريخ، إذ يبحث ملايين الأشخاص عبر الإنترنت عن مواقع الويب التى تستضيف بث مجانى للمباريات المختلفة. 

إعلان

وكشفت شركة Irdeto للوقاية من القرصنة، أن البث المقرصن لم يعد متاحاً فقط على المواقع الإلكترونية الصغيرة والتى يتم تصميمها خصيصاً لهذا الغرض، بل أصبحت متاحة بشكل واسع على المواقع الإلكترونية الشهيرة، مثل فيس بوك ويوتيوب، والتى من المفترض أنها تقف ضد هذا الشكل غير القانونى من البث، وتقدر الشركة أن ثلاثة أرباع جميع مقاطع البث المباشر غير القانونية يتم نشرها عبر الإنترنت فى المواقع الرئيسية.

ويشير التقارير إلى أن شركات التكنولوجيا مثل Amazon و Facebook دفعت الملايين للحصول على حقوق بث الأحداث الرياضية الكبرى بشكل شرعى، حيث قام Facebook مؤخرًا بالحصول على الحقوق الحصرية لبث مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز فى جنوب شرق آسيا فى العام المقبل مقابل 200 مليون جنيه إسترلينى، فى محاولة للاستفادة من الشعبية الكبيرة التى تحظى بها كرة القادم حول العالم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد