فلسطيني
youtube

نتنياهو يقرر اغلاق "كرم ابو سالم" بحجة اطلاق البالونات الحارقة، ووحدة الطائرات الحارقة تتوعد بتصعيد نشاطها





اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، انه قرر اغلاق معبر كرم ابو سالم الذي يربط قطاع غزة بدولة اسرائيل، وذلك بحجة استمرار اطلاق الفلسطينيين بالونات وطائرات حارقة من القطاع الى المستوطنات الاسرائلية.


ويذكر ان هذا المعبر هو الوحيد المفتوح لنقل البضائع واحتياجات قطاع غزة، من مواد تموينية وادوية ومواد بناء وغير ذلك.


وأعلنت "وحدة البالونات والطائرات الورقية الحارقة بغزة"، اليوم الثلاثاء، أنها "قررت البدء بتسيير دفعات كبيرة جداً من البالونات الحارقة ليلاً، متوعدة بتصعيد نشاطها رداً على قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تشديد الحصار على قطاع غزة".


واعتبرت الوحدة في بيان لها، امس الثلاثاء، أن "تشديد الحصار على قطاع غزة لن يكون حلا، ولن تحصد إسرائيل إلا الفشل والهزيمة أمام عزيمة أهلنا في قطاع غزة”، مؤكدة أنها مستمرة في حرق المستوطنات الإسرائيلية، والدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني".


وأشارت الوحدة، إلى أن "قرار الحكومة الإسرائيلية بتشديد الحصار على القطاع الذي يهدف إلى الضغط على الشباب الثائر لمنع إطلاق البالونات، هو إثبات بفشله في إدارة دفة الصراع، وأن أنشطتها للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني مستمرة".


وناقشت اذاعة الشمس هذا الموضوع مع المحلل للشؤون الامنية "رون بن يشاي"، وكذلك مع الكاتب والصحافي ابراهيم المدهون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.