محليات
wikipedia

هل تتجه الكنيست نحو اقرار قانون القومية العنصري هذا الأسبوع ؟

النائب ايمن عودة للشمس: "من المُحتمل ان تُقر الكنيست قانون القومية خلال اسبوع"


استمرارًا لمواكبة اذاعة الشمس تبعات قانون القومية، وانعكاساته السلبية على المواطنين العرب، تحدثت صباح اليوم مع النائب ايمن عودة، والذي اشار الى ان الكنيست تتجه نحو اقرار قانون القومية، خلال هذا الأسبوع بعد التصويت عليه. 


ونوه الى ان الاحزاب المتدينة رفضت في البداية هذا القانون، وعارضته، لكن وازاء ضغط الحكومة ربما ستتراجع وتصوت الى جانب القانون.


ولفت الى جزءً كبيرًا من بنود القومية، يُمارس على ارض الواقع بصورة فعلية، ما يعني ان الدولة والحكومة تتعامل مع المواطنين العرب تعامل ابرتهايدي، مبني على التمييز العنصري خاصة في قضايا البناء والاسكان.


وقال: "كان هناك نقاش بين احزاب اليسار الصهيوني واحزاب اليمين الصهيوني، حول جدوى اقرار هذا القانون، لأن بنوده تمارس فعليا، ومنا مصادرة الأراضي، ورفض سكن المواطنين العرب في مئات التجمعات السكنية اليهودية، المنتشرة في البلاد، والجهات التي عارضت اقراره، لفتت الى ان القانون يمكن ان يشوه سمعة الدولة امام العالم، خاصة بما يتعلق بقضايا الأرض والمسكن".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.