رياضة عالمية

أعلام 4 دول عربية وإيران في الكنيست الإسرائيلي.. فما المناسبة؟

عُلّقت أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2018 بمقر الكنيست الإسرائيلي في القدس، الإثنين، بما في ذلك أعلام الدول العربية الأربع التي شاركت في البطولة بالإضافة إلى علم إيران، حسبما ذكرت صفحة إسرائيل بالعربية على تويتر. 


وأشارت إسرائيل بالعربية إلى أنه تم تعليق أعلام الدول المشاركة في المونديال بما في ذلك أعلام الدول العربية والإسلامية، السعودية ومصر وتونس والمغرب، بالإضافة إلى علم إيران.

شاركت الدول العربية الأربع في المونديال لكنها ودعت من الدور الأول، وهو نفس المصير الذي واجهه المنتخب الإيراني.

ولا تمر العلاقات الإسرائيلية الإيرانية بأفضل فتراتها، بسبب التوتر الذي تشهده الحدود مع سوريا، في ظل الرفض الإسرائيلي لوجود قوات عسكرية إيرانية قرب حدود إسرائيل، وتنفيذ الجيش الإسرائيلي لضربات جوية وصاروخية على مواقع عسكرية إيرانية في الداخل السوري.

يذكر أن إسرائيل لم تشارك في كأس العالم منذ عام 1970 في المكسيك، حين تأهلت على حساب المنتخب الكوري الشمالي الذي انسحب من مباراة الدور الثاني للتصفيات بعد وقوعه في مواجهة إسرائيل حينها.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.