رياضة عالمية

رسمياً .. لويس إنريكي يقود منتخب إسبانيا خلفاً لهييرو

أعلن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم مساء اليوم الإثنين عن تعيين لويس إنريكي مارتينيز مدرباً جديداً لمنتخب إسبانيا خلفاً للمدرب المؤقت فرناندو هييرو.

وجاء الإعلان عن تعيين مدرب برشلونة السابق في هذا المنصب لمدة عامين بعد اكتمال النصاب القانوني في اجتماع الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، حيث تم الإجماع على أنه الشخص المناسب لهذه المهمة.

إعلان

وتسبب دخول إسم لويس إنريكي في قائمة الأسماء المرشحين لقيادة منتخب إسبانيا بارتفاع حرارة الجو في العاصمة مدريد ، وذلك لمنع وصوله إلى هذا المنصب لاعتبارات عديدة وخطيرة ومنها معاداة المدريديين.

ويسعى الاتحاد الإسباني لكرة القدم بقيادته الشابة لمعالجة ثلاث خيبات كبيرة في المسابقات الرئيسية الأخيرة ، لذلك فمن الضروري أن يتم تطوير المنتخب لكي يعود إلى مساره الصحيح مجدداً.

وقرر رئيس الاتحاد الإسباني إقالة المدرب جوليان لوبيتيجي قبل يومين على انطلاق كأس العالم 2018 ، لكنه يخطط الآن للتفكير في إعادة الإعمار مع المدرب لويس إنريكي من خلال نمط وخطة عمل محددين.

وتمكن لويس إنريكي البالغ من العمر 48 عاماً في السنوات الثلاث التي قضاها في برشلونة من الحصول على تسعة ألقاب ، مع إشارة خاصة إلى الثلاثية التاريخية في عام 2015 ، لا سيما إنه أنقذ برشلونة من حالة مزرية بعد عاصفة جيراردو “تاتا” مارتينو.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد