عالمي
youtube

تايلاند: رجال الإنقاذ يبدأون عملية لإجلاء الفتيان العالقين داخل المغارة

بدأت فرق الإنقاذ صباح الأحد، عملية لإجلاء 12 صبيا ومدربهم لكرة القدم من المغارة العالقين فيها منذ نحو أسبوعين. وأكد قائد مهمة الإنقاذ أن المهمة بدأت الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، ولكن الأمر قد يستغرق ساعات قبل إخراج أول صبي من المغارة، ويتوقع أن يكون ذلك نحو الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.


بدأ 13 غواصا محترفا صباح الأحد عملية لإنقاذ 12 صبيا ومدربهم لكرة القدم من داخل المغارة المحاصرين فيها بشمال تايلاند، حسبما قال قائد مهمة الإنقاذ اليوم الأحد. 


وقال نارونجساك أوسوتاناكورن قائد مهمة الإنقاذ إن رجال الإنقاذ بدأوا هذه المهمة في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي(0300 بتوقيت غرينتش) وقد يستغرق الأمر ساعات كثيرة قبل خروج أول صبي من المغارة .


وأضاف أوسوتاناكورن أنه يمكن إخراج أول صبي عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي ( الثانية ت غ).

واعتبرت خلية الأزمة أن الوقت حاليا أصبح مهيئا تماما لإطلاق عملية إجلاء الصبية، حيث أن مستوى الماء داخل المعغارة أصبح ملائما لذلك.


وأعلنت السلطات في وقت مبكر من صباح الأحد إخلاء المنطقة بالكامل، إيذانا ببدء مهمة الإنقاذ.


وعلى مدار عدة أيام، واصلت فرق فرق الإنقاذ جهودها في محاولة لإنقاذ الفتية، حيث أجرت السبت أكثر من مئة عملية حفر عمودية.

وأصرت السلطات على مواصلة خيار إجلاء الفتية من فوق بدلا من إخراجهم من خلال عملية غوص محفوفة بالمخاطر.


وقال قائد خلية الأزمة نارونغساك أوسوتاناكورن للصحافيين السبت "لقد قمنا بأكثر من مئة عملية حفر لكننا لم نحدد موقعهم بعد".


وأكد أن الأطفال في داخل المغارة "في صحة جيدة" رغم القلق من تراجع مستوى الأكسجين في الداخل".

وكان الفتيان البالغة أعمارهم بين 11 عاما و16 دخلوا مع مدربهم لكرة القدم إلى مغارة تهام لوانغ الواقعة شمال تايلاند عند الحدود مع بورما ولاوس، مساء الثالث والعشرين من حزيران/يونيو بعد إنهاء تدريبهم الرياضي.


وأثناء وجودهم داخلها، هطلت أمطار موسمية غزيرة أغرقت أجزاء منها.

ومذ ذلك الحين تسعى السلطات إلى إخراجهم منها.


فرانس 24// أ ف ب/ رويترز

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.