محليات
FLICKER

هذه هي التعليمات لأعضاء الكنيست الراغبين بزيارة الاقصى لتفادي "الاستفزازات"

وضعت الكنيست وثيقة تفصيلية بالتعليمات التي يتوجب على اعضاء الكنيست، الذين يسعون لزيارة الحرم القدسي الامتثال لها، وتفادي الاستفزازات. 


والتقى رئيس الكنيست يولي ادليشتاين، مع المسؤول عن الأمن في البرلمان، يوسف غريف، وأمره بأن يضع قريباً التعليمات الكاملة لأعضاء الكنيست حول كيفية التصرف داخل المسجد الاقصى. 


وقالت المواقع الاسرائيلية انه، يجب على كل عضو كنيست يرغب في زيارة المسجد الاقصى ابلاغ مسؤول امن البرلمان قبل 24 ساعة من الزيارة، ليصار الى ابلاغ مفوض الشرطةالاسرائيلية روني الشيش لتقييم محدد للحالة.


في حين أن أعضاء الكنيست اليهود سيدخلون الاقصى عبر باب المغاربة ( بمحاذاة حائط البراق) ويخضعون للقواعد التي تنطبق على الزوار غير المسلمين"، بينما أعضاء الكنيست العرب سيدخلون عبر باب الاسباط.


كما تم فرض العديد من القيود على وسائل الإعلام، فلن يكون من الممكن إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام خلال الزيارة، ولن يسمح لهم بالدخول أو المشاركة في الاجتماعات أو المناقشات في مكاتب الأوقاف في الحرم القدسي الشريف.


بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن أعضاء الكنيست باصطحاب شخصيات مهمة من إسرائيل أو خارجها بدون تنسيق وموافقة منفصلة.


وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفع الحظر عن زيارات أعضاء الكنيست الى المسجد الأقصى، ليتيح بذلك لأول مرة منذ تشرين الأول/ أوكتوبر 2015، صعود حتى أعضاء الكنيست المتطرفين من اليمين الى الحرم الشريف وسط حماية مشددة من الشرطة الاسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.