محليات

تأسيس لجنة في كابول لمعالجة أزمة النفايات الحادة

بالأمس مساءً تم رسميا تأسيس لجنة عمل بيئية من سكان قرية كابول، تشمل مجموعة من الناشطين والناشطات من القرية وبمبادرة ومرافقة جمعية مواطنين من أجل البيئة وجمعية الأمل.


اختار اعضاء اللجنة اطلاق اسم "كابوليّون من أجل البيئة"، في الاجتماع التأسيسي الذي عقد أمس بارشاد المستشار التنظيمي جابر عساقلة، وبعد عدة جلسات تمهيدية عقدت بمشاركة الجمعيات البيئية.


اللجنة هي تنظيم شعبي لا حزبي من سكان كابول يهدف الى معالجة أزمة النفايات الحادة في القرية ومحيطها والتي تفاقفت بشكل حاد في السنة الاخيرة وباتت تهدد صحة السكان بشكل فوري وسيعمل اعضاؤها وكل من سينضم اليها لاحقا الى جانب الجمعيات من أجل رفع الوعي للمشكلة وأخطارها، حث السلطات على حلها، إسماع صوت السكان، توجيه الحلول حسب حاجيات ومتطلبات السكان حسب خطة عمل. ستتم مرافقة لجنة العمل وكل من ينضم لاحقا للنشاط من قبل المستشار التنظيمي جابر عساقلة لمنحهم أدوات مهنية من خلال سلسلة لقاءات شهرية ومن قبل جمعية مواطنين من أجل البيئة وجمعية الأمل.

المحامية جميلة هردل واكيم، مديرة جمعية مواطنين من أجل البيئة: نحن سعيدون بهذه الخطوة وبهذا الحراك الذي تشهده قرى الجليل في السنوات الأخيرة حيث بدأ السكان يعون اهمية معالجة المشاكل البيئية وتأثيرها على صحة الانسان ويعملون على حلها بمرافقة مهنية وقانونية من الجمعيات البيئية. لقد نجحنا في ازالة العديد من المخاطر البيئية في السابق بالعمل مع السكان ونأمل أن ننجح أيضا في كابول، وناشد المجلس المحلي بالتعاون معنا ومع اللجنة من اجل مصلحة كل سكان البلدة. 

عبد نمارنة الخبير البيئي والناشط في جمعية الأمل: ان مجتمعنا يحب بيئته ويعمل من اجل المحافظه عليها -وان بلده كابول بسكانها ستعمل ضمن البرنامج على تحسين الوضع اكثر ضمن تذويت قيم بيئيه هدفها المحافظه على الحيز العام -واضاف نمارنه -ان المجموعه سيكون لها دور فاعل مستقبلا في الحفاظ على البيئه 

عضو اللجنه فتحي هيبي: 

أشد على أيديكم زملائي أعضاء لجنة كابوليين من أجل البيئه٠ آمل أن نعمل معاً من أجل كابول نظيفه٠ معاً اسسنا لجنة كابوليين من أجل ألبيئه وكلنا أمل أن ننجح في مهمتنا وأملنا الكبير في أهل بلدنا وبتجاوبهم مع أهداف الجنه وعلى رأس هذه الاهداف هدف تنظيف كابول وأجوائها من كل سموم ضاره بصحة أطفالنا وصحتنا ٠ تعالوا ٠ إلى اللقاء في كابول نظيفه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.