فلسطيني
flicker

الكنيست يقر مشروع خصم رواتب الأسرى بشكل نهائي

أقرت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، بالقراءة الثانية والثالثة، مساء امس الاثنين، وبشكل نهائي، مشروع قانون خصم الرواتب التي تدفعها السلطة للاسرى وعائلاتهم من أموال الضرائب التي تنقلها إسرائيل إلى الجانب الفلسطيني. 


ووفقا لموقع "واللا" الاسرائيلي، فان الحكومة الاسرائيلية ستتوقف عن ارسال هذه الأموال للسلطة وستخصم بشكل مباشر مستحقات الاسرى وعائلاتهم من اموال الضرائب قبل ارسالها. 


واضاف الموقع ان السلطة ستفتقد لـ7% من اموال الضرائب المرسلة من قبل الجانب الاسرائيلي.


واشار الموقع الى انه تم تمرير القانون بأغلبية ساحقه حيث أيده 87 عضو كنيست وعارضه 15 عضو فقط.


واثناء جلست النقاش داخل الكنيست، اندلعت مناوشات بين عضو الكنيست عن القائمة العربية جمال زحالقة وأعضاء الكنيست من الائتلاف والمعارضة الاسرائيلية الذين أيدوا مشروع القانون.


وانتقد أعضاء آخرون في الكنيست بما في ذلك النائب العربي أحمد الطيبي، الموافقة المتوقعة على هذا المشروع.


ووصفت النائبة حنين زعبي وفقا للموقع مشروع القانون بالـ"فكرة غبية"، مضيفة هذا قانون غبي، وسوف يفشل.


وسيؤدي المشروع الى خصم 300 مليون دولار سنويا من ميزانية السلطة مما سيضيف عجزا آخر الى هذه الميزاينة.


وكانت استراليا قد اعلنت اليوم ايضا انها ستوقف المساعدات المباشرة للسلطة الفلسطينية "خشية"، تحويل هذه الاموال للأسرى في السجون الاسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.