محليات

مغامرو "رحالة الأرض" يجسدون العودة بزيارة اللجون وزرعين والمزار

يوم من المغامرة التي لا تنسى، نظمته مجموعة "رحالة الأرض المباركة"، يوم امس الجمعة 06/29، لمشاركي مسارات سيارات الدفع الرباعي، بمشاركة اكثر من 70 مشاركًا، من مختلف مناطق بلادنا، بهدف تجسيد مفهوم العودة.


تخلل المسار زيارة قرى اللجون وزرعين والمزار والنورس المهجرة وجبال فاقوعة ووادي جماعين. 

في اللجون زار المشاركون مقبرة القرية وقرأوا الفاتحة، واطلعوا على آثار البيوت والمسجد وعيون الماء، وفي زرعين اصغى المشاركون لتفاصيل معركة زرعين، وزاروا المقبرة، كما تعرفوا على طريقة عمل الحمام الزاجل وكيفية ارساله الرسائل البريدية.

 في جبال فاقوعة وصل المشاركون الى مطل جميل يشرف على قرى بيسان وسهولها والحدود الاردنية، تعرفوا بعدها على طريقة عمل المراوح الكهربائية، وفي قرية المزار زاروا ضريح المجاهد فرحات السعدي الذي اعدمه الانجليز، وتعرفوا على التلة التي دفن بها شهداء معركة عين جالوت، بعد ان اصغوا لشرح عن المعركة.

انتهى اليوم بمسار مائي ممتع في وادي جماعين، ثم سهرة عشاء وملخص لليوم في قرية زرعين المهجرة.

هذا وشهد اليوم عروض تحدي للسائقين خلال المسارات المختلفة.

وتتقدم ادارة رحالة الارض المباركة، بالشكر الى جميع من ساهم بإنجاح هذا اليوم، من اعضاء ومشاركين، وكل من تطوع ودعم مسيرة "رحالة الأرض المباركة"، والذي كان بحق يوما تميز بروح الاخوة التي جمعت جميع المشاركين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.