اقدمت آليات السلطات، معززة بمئات افراد الشرطة ووحدات "اليسام" بإغلاق مدخل جلجوليه، لتنفيذ امريّ هدم منزلين مؤلفين من طابقين في طور البناء، تقعان في المنطقة الجنوبية للقرية بمحاذات مفرق "حوراشيم" المؤدي لمخرج ومدخل شارع 6.



وفوجئ السكان بتواجد للشرطة في ساعات الصباح الباكر، حيث تبين لهم لاحقًا، انها وصلت لتنفيذ امريّ هدم المنزلين، دون اعلام او تحذير مسبق، لاصحاب المنزلين.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع رئيس المجلس المحلي في جلجولية السيد فائق عودة، أكد ان المجلس المحلي لم يتلق اي معلومة بهذا الخصوص، وانه فوجئ بعملية الهدم بحجة البناء غير المرخص، وقال: "كما يبدو فان الشرطة تريد الانتقام من عائلة حريري لشبهات جنائية، وهذا يعد مساس بعائلة حريري وعقاب جماعي لجميع العائلة".


وحول البيوت التي هدمت لفت الى انها بنيت بدون ترخيص، لكن هذه البيوت موجودة ضمن خارطة التمس المجلس المحلي ضد اللجنة اللوائية، لعدم مصادقتها منذ العام 2000، واضاف: "توجهت بالتماس منذ العام 2016 وبحثت القضية امام محامي المحكمة المركزية في اللد، واصدر قرارًا انه يجب المصادقة على الخارطة الهيكيلية باسرع وقت، لكن تباطئ اللجنة المركزية بعدم الاسراع على المصادقة، سبب ما توصلنا اليه من هدم .

واشار الى ان هذه البيوت التي هدمت مؤلفة من عدة طوابق وهي في طور البناء، لكن اصحابها بذلوا الكثير من الاموال لبنائها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.