محليات

كفركنا: المصادقة على إضافة 10.000 وحدة سكنية

صادقت اللجنة اللوائية في الشمال على الخارطة الهيكلية لكفركنا، والتي تشمل مناطق تشغيل وتجارة تبلغ مساحتها 420،000 متر مربع، إلى جانب حديقة أثرية.


وتشمل الخارطة إضافة حوالي 10،000 وحدة سكنية، والتي من المتوقع أن تزيد عدد سكان البلدة، والذي سيصل إلى حوالي 76 الف نسمة (مقارنة بحوالي 22 الفا اليوم). ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تزيد مساحة البلدة بحوالي 50٪. 


بالإضافة لذلك، تقترح الخارطة توسيع منطقة التشغيل في شمال البلدة على طول شارع 77، وإكمالها كاستمرارية للمناطق الصناعية في المشهد والناصرة العليا. كما تحدد مناطق واسعة لتطوير الأحياء السكنية الجديدة، فضلا عن إنشاء بنية تحتية لتجديد وتعزيز الأحياء القديمة. 


واشارت دائرة التخطيط، إلى إن الخارطة التي أعدت من قبل طاقم التخطيط برئاسة المهندس المعماري دوريت شبينت، تتطرق الى تطوير مجمع السياحة في البلدة، بشكل رئيسي على أساس الإمكانيات القائمة فيه بفضل الكنائس الهامة للعالم المسيحي. بالإضافة إلى ذلك، تخصص مساحة لحديقة أثرية في منطقة كرم الراس، التي يوجد فيها العديد من الآثار المهمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.