عربي

من يافا الى السعودية.. قطار وميناء بحري لربط اسرائيل بالخليج

نقلت مواقع التلفزيون الاسرائيلي عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو انه اتفق ووزير المواصلات يسرائيل كاتس على الترويج لخطة تتثمل بانشاء خط تجاري بحري بين يافا والخليج العربي ثم الى اوروبا عبر البحر المتوسط وكذلك خط قطار يمر من شمال فلسطين الى جنين الى حدود الاردن ومن الاردن الى الخليج.

الخطة تسمى "مسار السلام" وبدات بالفعل كما تقلت المواقع الاسرائيلية حيث انها مبادرة جديدة قدمها يسرائيل كاتس وبناءا على هذه المبادرة فان السفن ستصل الى الخليج "العربي" ومنها الى المملكة العربية السعودية وكذلك القطار الذي سيمر بين الدول المختلفة وتحديدا بين اسرائيل والسعودية (وهو قطار الحجاز الذي انشاه السلطان عبد الحميد في نهاية القرن ما قبل الماضي وتم تحطيم سكك الحديد وبعد ذلك دخلت اسرائيل كدولة احتلال وتعطلت كل مسارات القطارات الموجودة في فلسطين ). 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.