محليات
pixapay

جامعيونا..هل مؤسستكم معترف بها؟

مجلس التعليم العالي


يتسجل الكثير من الطلاب للالتحاق بمؤسسات للتعليم العالي ويلتحقون بالمؤسسات التعليمية وهنا يطرح السؤال:هل قمتم قبل التسجيل للالتحاق بالمؤسسة الاكاديمية بالفحص فيما اذا كانت المؤسسة معترفا بها من قبل مجلس التعليم العالي في البلاد ام لا؟. 

 

كذلك عليكم الفحص فيما اذا كان اللقب الذي تنوون دراسته في هذه المؤسسة معترفا به ومصادقا عليه من قبل مجلس التعليم العالي.


يجب التأكيد بأنه اذا كانت المؤسسة الاكاديمية او اللقب نفسه غير معترف به منقبل مجلس التعليم العالي فأنه وعند إنهاء دراسة اللقب فأن مجلس التعليم العالي لن يعترف به.


لفحص المؤسسات المعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي ممكن الضغط هنا على الرابط ادناه:

مجلس التعليم العالي


تجدر الاشارة الى ان التعليم الأكاديمي في مؤسسات من خارج البلاد التي تتم في اسرائيل او التعليم عن بعد بواسطة الفيديو كونفرنس ملزم بترخيص من قبل مجلس التعليم العالي.


الترخيص لفرع مؤسسة أكاديمية من الخارج في البلاد يُمنح من قبل مجلس التعليم العالي بعد عدة فحوصات، من بينها، التأكد من ان اللقب الذي يمنحه فرع المؤسسة في البلاد معترف به في دولة الجامعة الام وبأن اللقب المقترح يطابق بمضامينه اللقب المعترف به في الدولة الام ويشبه بمواده اللقب الموازي في اسرائيل.


يجب التأكيد بأن إعطاء الترخيص لايفرع لمؤسسة تعليمية من الخارج للتعليم في البلاد لا يعني حتما الاعتراف به كمؤسسة للتعليم العالي في البلاد. وبناء على ذلك فأن فروع المؤسسات التعليمية من الخارج الموجودة في البلاد ليست مؤسسات أكاديمية معترف بها من قبل مجلس التعليم العالي وان الألقاب التي يتم الحصول عليها في الفروع في البلاد هي القاب من المؤسسة الام في الخارج وليست القاب معترف بها من مجلس التعليم العالي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.