محليات
wikimedia

تعليق اضراب سائقي شركة "سوبر بوس" بعد التوصل الى تفاهمات برفع الأجور



علّق سائقو شركة الحافلات "سوبر بوس"اضرابهم الذي اعلنوه منذ يوم الامس، احتجاجا على عدم رفع اجورهم، بعد التوصل الى تفاهمات ووعود، تقضي برفع اجرة الساة الى 43 شيكل ابتداءً من بداية شهر آب.


من جهته قال محمد هريش ممثل لجنة المستخدمين في الشركة، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ان ما توصلت اليه اللجنة يعبتر انجازًا، لكنه نوه الى ان هذا يعتبر تعليقا للاضراب، حتى التأكد من تطبيق هذه الوعودات، وفي حال لم تنفذ هذه التفاهمات، فسيعلن عن اضراب كبير للسائقين بداية شهر ايلول. 


لكنه اشار الى ان اللجنة ما زالت تطالب بحل مشكلة احتساب الاتعاب والعطل السنوية للاسئقين، في حال خسرت الشركة المناقصة وحلت محلها شركة بديلة وانضم السائقون القدامى لها، حيث يضطرون الى سحب اتعابهم والبدء من الصفر في الشركة الجديدة، لافتا الى ان هناك اتفاقًا بين شركة "سوبر بوس"، وشركة "ايجد تعفورا" بهاذا الخصوص، وهناك اتفاقيات مشابهة بين شركات الحافلات، الا ان هناك حاجة لاقرار هذا كقانون يسري على جميع الشركات.


اضافة لهذا طالب هريش بعزل السائق في الشركة عن الركاب، لئلا يتعرض للاذى، وهذا ما تطبقه شركات حافلات في الدولة، والتي من شأنها ان تحمي السائق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.