محليات

النائب عبد الحكيم حاج يحيى: شركات الجباية تشكل عبئاً اقتصادياً على المواطن وبالمقابل لا ترفع نسبة الجباية



نتيجة لقرار محكمة العدل العليا بعدم قانونية عمل شركات الجباية في السلطات المحلية تقدمت الحكومة باقتراح قانون شركات الجباية


خلال مداخلته في لجنة الداخلية، اوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى ان شركات الجباية تشكل في كثير من الحالات عبئاً اقتصادياً على المواطن وبالمقابل لا ترفع نسبة الجباية. 


وبين حاج يحيى ان شركات الحباية تستأجر "جباة" وظيفتهم تنفيذ الحجوزات على الممتلكات في حالة التأخر في دفع الارنونا بالاضافة الى دفع رسوم الجباة التي قد تصل الى 1500 ش.ج للطلعة الواحدة ولا يدخل صندوق السلطة المحلية شيكل واحد منها.


واضاف حاج يحيى بان شركات الجباية تتقاضى نسبة معينه كرسوم من الاموال المدفوعة عن السنة الجارية او المتأخرة او الدفع عن طريق الاقتطاع الثابت (הוראת קבע ) وذلك بنفس النسبة.


واضاف حاج يحيى انه ليس من العدل والانصاف جباية الرسوم من قبل شركة الجباية على الدفعات الدورية والمبالغ النقدية التي تدفع في بداية السنه او من خلال الاوامر الثابته لان هذه الاموال تدفع من غير جهد من تلشركة وموظفيها.


واكد النائب حاج يحيى انه حسب اتفاقيات عمل شركات الجباية عملية الحجز على املاك المواطنين المتأخرين عن الدفع لا تتم بدون توقيع رئيس السلطة المحلية او من وكله الرئيس لذلك دعا النائب حاج يحيى الى ترك الامر للبلدية لتقرر فيه وايجاد وسائل قانونية اخرى للجباية وكذلك طالب حاج يحيى الغاء صلاحية وزير الداخلية بالزام البلديات تشغيل شركات جباية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.