عالمي

ترامب يحاول تجنيد مئات الملايين من دول الخليج من اجل استثمارها في غزة ضمن خطته للسلام

قالت مصادر اعلامية ان البيت الأبيض يبحث تجنيد نصف المليار حتى مليار دولار من دول الخليج من أجل تعزيز مشاريع التنمية الاقتصادية في قطاع غزة. هذا ومن المتوقع ان تتمحور محادثات التي يعقدها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس ترامب ومبعوثه للشرق الأوسط جايسون غرينبلات مع قادة قطر والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن واسرائيل حول هذه المسألة. ويأمل البيت الأبيض ان تساهم هذه المشاريع والإستثمارات في تهدئة الأوضاع الأمنية في قطاع غزة ما يخلق زخمًا ايجابيًا من اجل دفع عجلة السلام في الخطة التي يعرضها ترامب.

وبحسب البيت الابيض فسيتم النظر في بناء محطة للطاقة وميناء بحري في منطقة سيناء ، والتي ستخدم سكان قطاع غزة. خاصة قضية الطاقة الأكثر الحاحًا من وجهة نظر الإدارة. حيث يريد كوشنير وغرينبلات ضمان التمويل من دول الخليج، إلى جانب تعاون إسرائيل ومصر، لعدد من البرامج في هذا السياق مع بناء محطة توليد الكهرباء في شمال سيناء لخدمة قطاع غزة، ومشروع الطاقة الشمسية في منطقة مدينة العريش المصرية، مما يحسن من الطاقة المتاحة لسكان غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.