محليات
defensy

فريق السلام الأمريكي سيصل البلاد لبحث صفقة القرن لحل النزاعات في المنطقة

يصل الى البلاد قريبًا كل من جاريد كوشنر وجيسون جرينبلات مبعوثي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على رأس فريق خطة السلام في الشرق الأوسط. كما سيزور الفريق الى جانب اسرائيل كل من مصر والمملكة العربية السعودية ودول عربية اخرى في المنطقة لمناقشة توقيت محتمل لطرح خطة السلام للرئيس ألأمريكي المعروفة باسم صفقة القرن والتي تشمل حلًا لأزمة قطاع غزة.


واشارت تقارير أمريكية من جهات رفيعة المستوى:"ان كوشنر وغرينبلات مهتمان بالحصول على افكار من مختلف الجهات حول بعض بنود الصفقة". واضافت التقارير:"ان الادارة تريد ان تقدم خطة سلام الرئيس ترامب عندما تكون الظروف على ما يرام". 

إعلان


وقال مسؤول امريكي:"ان كوشنر وغرينبلات سيلتقيان مع مسؤولين فلسطينيين في رام الله أثناء الزيارة، بالنظر إلى حقيقة أن الفلسطينيين يقاطعون البيت الأبيض منذ إعلان الرئيس ترامب في القدس في 6 ديسمبر 2017". مشيرًا:"أوضحت القيادة الفلسطينية أنها لا تريد مقابلة فريق السلام". وتابع:"لم نطلب لقاء الفلسطينيين في هذه الزيارة ، فالقيادة الفلسطينية ستعلم أن كوشنر وغرينبلات في المنطقة، وإذا رغبوا في الاجتماع، فسوف نكون سعداء للقيام بذلك".


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وصل السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان ، إلى واشنطن وقال "إنه لم يتم استدعاؤه إلى واشنطن كجزء من نيته تقديم خطة السلام في الأيام القادمة".


ويبذل الفلسطينيون كل ما في وسعهم ليوضحوا للأميركيين أنه إذا تم تقديم خطة، فسوف يتم رفضها بشكل مباشر. ما زال البيت الأبيض يناقش ما إذا كان سيتم تمرير الخطة إلى الجانبين على الرغم من المقاومة الفلسطينية.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد