محليات
wikimedia

ام بطين؛ بلدة بلا كهرباء ولا ماء ولا شوارع، تطالبها شركة الجباية بدفع الضرائب



اقدم عناصر سلطة جباية الارنونا، التابعه لمجلس القسوم، بمرافقة الشرطه، يوم امس، بالاعتداء على مواطني قرية ام بطين، وانتهاك حرمة بيوتهم، بعد مطالبتهم بدفع الضرائب. 


ويُشار ان قرى القسوم ما زالت في طور التخطيط، ولم يتم استصدار اي تراخيص بناء فيها، ومرسوم جباية الارنونا تم بعد التماس تقدمت به جمعية ريجابيم، اليمينية المتطرفة


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع الاستاذ جبر ابراهيم، من قرية ام بطين في النقب، والذي اكد ان القرية، ورغم انها قرية معترف بها منذ عام 2005، الا ان المواطنين محرومون من الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء، وكذلك تفتقد البلدة لشوارع معبدة.


وتساءل: "هل يعقل ان يدفع المواطنون الضرائب، وهم لا يملكون ادنى الحقوق الأساسية، ولماذا تقدم شركة الجباية على ارسال افرادها ليثيروا الهلع بين المواطنين، ويطالبوهم بدفع الضرائب، على الدولة ان توفر الخدمات الرئيسة للمواطنين، وبعدها ليس هناك اي مشكلة لدى المواطنين بدفع الضرائب".


من جهته اعرب المحامي شحدة بن بري، عن تذمره من سلوك عناصر شركة الجباية، مع المواطنين، مطالبتهم بدفع الضرائب، واضاف:


"كل شيء متوقع من هذه الحكومة، وهذا السلوك غير مفاجئ، بمطالبتها لمواطنين بدفع الضرائب، دون ان تزودهم بادنى الخدمات الأساسية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.