ايتيكيت
pixapay

إتيكيت زيارات رمضان

تحديد مواعيد الزيارات في الأيام العادية لا يشكل عبء، لكن الوضع يختلف مع الزيارات الرمضانية، حيث ترتبط الأسر بميعاد الإفطار، وتحضير الطعام، وأوقات الراحة والنوم. لذا احرص على عدة أمور عند زيارتك خلال الشهر الكريم.


وقت الزيارة 

يجب مراعاة وقت الزيارة في رمضان، فالأنسب قبل ميعاد الإفطار بوقت قصير، ويفضل قبل التحرك من منزلك أن تتحدث بالتليفون لتخبر أهل المنزل باستعدادك للنزول، حتى تعطي مساحة لتجهيز أنفسهم ومائدة الطعام. 

إعلان


المظهر المناسب

يجب أن تهتم بالتفاصيل التي تظهر أناقتك وهندامك، فكثيرا ما يتسبب الصيام فى الإحساس بالإرهاق والصداع، فحاول أن تكون الزيارة في يوم عطلة، أو أن تأخذ وقتا كافيا للراحة في فترة القيلولة حتى لا تصاب بالإعياء وقت الزيارة، واحرص أن تهزم رائحة الفم الكريهة وقت الصيام؛ بغسل أسنانك جيدا بالفرشاة واستخدام غسول فم. 


هدية غير تقليدية

بعيدا عن الهدايا التقليدية المعتادة في الزيارات الرمضانية مثل الحلويات الشرقية، كن مختلفًا، يمكنك أن تفكر مثلا في شراء أكواب "Mugs" مكتوبٌ عليها عباراتٍ متعلقة بالشهر الكريم تحمل تصميمات جديدة ومميزة، كذلك يمكنك وضع بعض المسلسلات أو البرامج التي تتابعها الأسرة في رمضان على وسائط CD's بجودة عالية، لتشاهدونها سويا وتصبح ذكرى للزيارة الأولى. 


إتيكيت تناول الطعام

تجنب الإكثار من الطعام على مائدة الإفطار، حتى لا تصاب بالتخمة والنعاس، ولا تستطيع أن تقضي أمسية رمضانية ممتعة. 


مدة الزيارة

عليك الانتباه أن أصحاب المنزل أعلنوا حالة الطوارئ استعدادا للزيارة، فتجنب الإطالة بعد الإفطار حتى يأخذوا قسطا من الراحة، وحاول أن تتجاذب أطراف الحديث مع أفراد الأسرة جميعا، وألا تقتصر في كلامك شخص دون الآخر. 

- بطريقة غير مباشرة، على الأسرة المستضيفة أن تعرف نوع الطعام المفضل لدى الضيوف، ليكون على مائدة الإفطار. 

- لا يفضل ارتداء ملابس خاصة بالمنزل، أو ملابس للسهرات، أو ما كنتِ ترتدينه وقت تحضير الطعام. حاول انتقاء ملبس بسيط، وكن على طبيعتك فأنتِ في منزلك.

- احرص ألا تظل رائحة الطعام عالقة بالمنزل بعد الانتهاء من طبخه، وافتح النوافذ، واستعمل معطر جو برائحة اللافندر أو زهرة البابونج؛ فلديهما القدرة على التغلب على أية روائح.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد