صحة وعائلة

تعرف على مخاطر وضع الهاتف أسفل الوسادة عند النوم

أشارت دراسات حديثة إلى أن وضع الهاتف عند النوم أسفل الوسادة أمر في غاية الخطورة ومحفوف في مجموعة من المخاطر.

وذكرت الدراسات أن هناك عدد من المخاطر، وهى كالتالى:

-قد يؤدي إلى الحرائق

هناك العديد من حوادث الحرائق التي ترتبط باحتراق الهاتف المحمول، ويكون سببها وضع الهاتف تحت الوسادة وهو متصّل بالشاحن الكهربائي والذي بدوره يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف دون قدرة الهاتف على تفريغ هذه الحرارة بسبب موقعه تحت الوسادة التي تحتفظ بحرارته، وبذلك ينشأ الحريق.

- الأرق وقلة النوم

الهواتف المحمولة عامة والأجهزة التكنولوجية والتلفاز تطلق ما يسمى الضوء الأزرق، وهذا النوع من الضوء يثبّط إنتاج‏ هرمون الميلاتونين المعروف بأهميته في ضبط عمل أجهزة الجسم والتحكم في دورات النوم والاستيقاظ. أي إذا اختلّت نسبة إنتاج هذا الهرمون قد يسبب الأرق، كما أنه يُحدث اضطرابًا في الساعة البيولوجية لهذا إن كنت تريد نومًا هادئًا، يجب الابتعاد عن الضوء الأزرق قبل النوم بساعتين على الأقل كما تقول آخر الدراسات الطبية.

- احتمالية الاصابة بالسرطان

بعض الدراسات أشارت إلى أن الهواتف المحمولة تطلق نسبة من الأشعة السينية والموجات الدقيقة التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية في عام 2011 مصادر مسرطنة وخاصة للأطفال الصغار.

- إجراءات تمكّنك من الوقاية من مخاطر التعرض لإشعاعات الهواتف

- استخدام الرسائل النصية بدلًا من التحدث مباشرة إلى الهاتف المحمول “في بعض الحالات التي تتيح ذلك”.

- استخدام سماعات الأذنين.

- إذا كنت تستعمل الهاتف المحمول ليلًا كمنبه أو لأغراض أخرى يجب أن تحرص أن يكون في وضع الطيران.

- إبقاء الهاتف المحمول بعيدًا أثناء النوم.

- استعمال الهاتف الأرضي بدلًا من الهواتف المحمولة عند المقدرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.