محليات

اطلاق سراح المعتقلين في قضية مواجهات رهط بشرط الاعتقال المنزلي



امرت المحكمة المركزية في بئر السبع مساء امس الأربعاء، باطلاق سراح المعتقلين الثلاثة في قضية مواجهات مدينة رهط يوم الجمعة الماضي. 


وكانت الشرطة طلبت في وقت سابق تمديد اعتقال، كل من يوسف العبرة وأسامة أبو صيام ووهيب العبرة لمدة 8 أيام، على ذمة التحقيقات الجارية، الأمر الذي استجابت له محكمة الصلح جزئيا. 


وقد قرر محامو الدفاع عن المعتقلين الثلاثة الاستئناف على القرار إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، حيث استجاب القاضي للطلب بشرط إطلاق سراح المعتقلًيْن يوسف ووهيب العبرة رهن الاعتقال المنزلي لدى أقربائهم في مدينة الرملة، فيما تم اطلاق سراح الشاب أسامة أبو صيام رهن الاعتقال المنزلي في بيت العائلة، نظرا لحالته الصحية.


وكانت الشرطة قامت باعتداء على عدد من الشبان أثناء مواجهات وقعت على شارع السلام في المدينة، قبل لحظات من موعد الإفطار. وقد أصيب في المواجهات شابان، وتم تصوير رجل الشرطة وهو يصفع الشاب أسامة أبو صيام على وجهه، الأمر الذي أثار حفيظة الأهل في مدينة رهط، حيث قامت اللجنة الشعبية يوم السبت بمظاهرة احتجاجية أمام مبنى الشرطة في المدينة. 


في المقابل، شرع قسم التحقيق مع رجال الشرطة (ماحش) بالتحقيق مع رجل الشرطة المعتدي، وتم اخراجه إلى إجازة حتى انتهاء التحقيقات في الملف.


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع المحامي محمد رحال. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.