فن وترفيه
youtube

هل يتوقف عرض مسلسل "الهيبة"؟

إستياء كبير لدى الاوساط الشعبية والعشائرية على مواقع التواصل، وقد تداعى مجموعة من الناشطين والمحامين الى التحضير لشكاوى ​قضائية ضد صادق الصباح، وشركته المنتجة للمسلسل الرمضاني "الهيبة العودة". 


وقد أعرب المحامي ​اشرف الموسوي ​عن رغبة عدد كبير من المحامين بإحالة الموضوع عبر المراجع القضائية عبر تقديم أمر على عريضة أمام محكمة الأمور المستعجلة، وكذلك التقدم بإخبار قضائي لدى النائب العام التمييزي والهدف ايقاف عرض المسلسل لانه يثبت في ذهن المشاهد اللبناني عامة والبعلبكي خاصة صورة نمطية عن منطقتنا خلاصتها بأن هناك ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والامن الإجتماعي. 


وأن المسلسل يحاكي خيال وظواهر منبوذة يراد لها ان تصبح حالة عامة، وتكرس واقع ظاهرة السلاح المتفلت والقتل الثأر والمخدرات.


وإن إستعمال بعض اللهجات اللبنانية العريقة (البعلبكية) لصبغ الوقائع التي تعرض بانها تحاكي حياة وأنماط عشائر وعائلات بعلبك والبقاع الشمالي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.