فن وترفيه

قتلى وغرقى ومفقودين وسفن غارقة بسبب "مكونو".. أكبر إعصار يضرب دول عربية



تتواصل توابع اعصار مكونو الأخطر خلال السنوات الماضية الذي يضرب دولًا عربيه، بحجم دواماته العملاقة التي تصل حجمًا مذهلًا من الفضاء، وارتفاع عدد المفقودين في الإعصار الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية، وأوجد قتلى وجرحى ومفقودين.

ويبلغ عدد المفقودين 40 مفقودا من جنسيات متعددة، نحو 17 يمنيا و 19 هنديا، وثلاثة سودانيين وصومالي واحد، فيما لم تتوفر أية معلومات من جزيرة عبد الكوري التابعة لأرخبيل سقطرى بسبب الانقطاع التام للاتصالات.

وفيما استمرت عمليات الإجلاء لعشرات الأسر في مدينة حديبو، فإن 70 في المائة من الأرخبيل أضحى خارج نطاق الاتصال بسبب انقطاع شبكة الاتصالات.

وكانت كارثة أخرى سببها الإعصار، بتدميره عدد من السفن في أرخبيل سقطرى، ليرتفع عدد السفن المدمرة إلى سبع سفن.

وأعلنت اللجنة العليا للأغاثة التابعة للحكومة اليمنية محافظة سقطرى محافظة منكوبة، بسبب ماتسبب به الإعصار من أضرار في كل المرافق.

ودعت اللجنة منسقة الشئون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة باليمن والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالشؤون الإنسانية والكوارث بإعداد خطط للتدخل السريع لإنقاذ تلك المحافظة، ‏وإعداد خطط طوارئ لبقية المحافظات.

وضربت العاصفة قبل اليمن الصومال حيث قتلت 50، فيما تواجه عمان خطر الإعصار أيضًا. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.