فلسطيني

غزة تستعد لمسيرات الوفاء للشهداء والجرحى والجيش الاسرائيلي يستعد للمواجهة والقمع

تتواصل اليوم الجمعة مسيرات العودة على حدود قطاع غزة


وأكدت الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرات العودة اكتمال الاستعدادات لمسيرات جمعة الوفاء للشهداء والجرحى التي تنظم اليوم في مخيمات العودة الخمس. 


وأكدت اللجنة ان المسيرات شعبية وتحمل طابع سلمي من شعب يتعرض لأبشع انواع الارهاب والحصار.


واكد يوسف ابو صفية عضو الهيئة على ضرورة الحفاظ على الطابع السلمي والشعبي لها، مطالبا أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده للمشاركة الواسعة كما في قطاع غزة، تأكيداً على وحدة شعبنا في كافة أماكن تواجده.


وأضاف : "نؤكد على أن مسيرتنا مستمرة حتى تحقيق أهدافها بالحرية وكسر الحصار الظالم عن شعبنا البطل في قطاع غزة".


وحسب الهيئة فان الحافلات ستبدأ بنقل المتظاهرين بدءا من الساعة الثانية بعد الظهر لتبدأ المواجهات بعد صلاة العصر قبل ان يتم تنظيم الافطار في مخيمات العودة الخمسة ثم صلاة العشاء والتراويح.


وبدأ شبان الانتفاضة في تحضير اطارات السيارات واكياس رميلة وطائرات ورقية تمهيدا لمواجهات الجمعة.


وهذه هي الجمعة الاولى التي تنظم في شهر رمضان المبارك.


الجيش الاسرائيلي يستعد للمواجهة والقمع

تستعد قوات الجيش الإسرائيلي لقمع ومواجهة "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى" على طول السياح الحدودي مع قطاع غزة، وفي الضفة الغربية ومدينة القدس مع اول جمعة في شهر رمضان.


وفي الوقت الذي أكدت فيه الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرات العودة ان المسيرات ستكون على طول الحدود لقطاع غزة شعبية وتحمل طابع سلمي، اشارت تقديرات الجيش الاسرائيلي إلى أن المواجهات على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة ستكون أقل حدة مقارنة مع الأسابيع الماضية، في حين تتوقع قوات الجيش الاسرائيلي مواجهات اقوى في الضفة وخاصة مدينة القدس.


وافادت تصريحات صحفية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي قلص من انتشار قواته على طول الحدود مع غزة وفي الضفة الغربية بما فيها القدس عما كانت عليه في الايام العادية.


فيما عززت قوات الجيش الاسرائيلي من انتشار في القدس، ونشرت مئات عناصر الشرطة في محيط البلدة العتيقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.