محليات

طلاب بجامعة تل أبيب ينظمون وقفة لأجل غزة ويتعرضون لاستفزاز من طلاب اليمين

يوسف طه


في ظل الأحداث الدموية الأخيرة في غزة، والتي لا توصف إلا بالمجزرة مع استشهاد أكثر من 60 فلسطيني وفلسطينية، بالإضافة إلى العنصرية المتفشية والتهجّم الكلامي المستمر على الطلاب العرب، نظم طلاب الحقوق وقفة صامتة يوم امس، حدادًا على أرواح الشهداء، ودعمًا لحريّة التعبير.


خلال الوقفة، التي ضمت محاضرين، مدرّبين وطلاب حقوق، حاولت مجموعة من اليمين المتطرف استفزاز وعرقلة الوقفة. مع ذلك، التزم كافة المشاركين بعدم الانجرار ورائهم، تأكيدًا على الموقف الأخلاقي، الإنساني والوطني المتمثل بمثل هذه الوقفة. 


مع انتهاء الوقفة، أكد الطلاب على ضرورة وقف الحصار على غزة، والالتحام مع نضال الأهل في القطاع المتمثّل بالعودة أولًا، كما وجهوا التحية للمحاضرة د. لينا سلايمة وغيرها من المحاضرين والمحاضرات الذين أضربوا البارحة.


وقال الطالب يوسف طه: "طالبات وطلاب الحقوق اثبتوا مرة أخرى أن القيم الأخلاقية والمبادئ القانونية لا تنحصر على تعليمهم فحسب، بل هي جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية، ويتوجب على الفرد الأكاديميّ عامة والقانونيّ خاصة أن يأخذ موقف صارم وواضح دعمًا للمطالب العادلة، ومنها الحريّة للشعب الفلسطيني".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.