فن وترفيه

"سيدي الرئيس": إعلان "زين" الجديد يبكي اللجوء ويحاسب الزعماء



طرحت شركة الاتصالات الكويتية "زين" إعلانها الرمضاني السنوي الذي اعتاد في كل مناسبة جذب الانتباه وإثارة النقاش والجدل. وجاء الإعلان هذا العام ليناقش أزمة لاجئي سورية وبورما وقضية القدس، واختارت الشركة عرضها من وجهة نظر طفل وبصوته.

ويظهر طفل في الإعلان الموسيقي الذي حمل عنوان "سيدي الرئيس"، وهو يخاطب رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ويحدثهما عن الدمار الذي تتعرض له الدول العربية.

ثم ينتقل الإعلان إلى الحديث عن أزمة اللاجئين السوريين الذي يخوضون المياه هرباً من الحرب وبحثاً عن الأمن في السواحل الأوروبية، ويوجه الطفل خطابه إلى المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مذكرهاً إياها بهذه الأزمة.

وفي سياق الكليب، يدخل الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، غرفة الطفل الصغير، الذي يشتكي له حزنه وخوفه مما يحصل في المنطقة العربية.

وينتقل الإعلان إلى بورما حيث يهرب الروهينغا من إقليم أراكان الذي يتعرضون فيه للاضطهاد والقتل والتشريد، ويعرض الفيديو الرحلة الصعبة التي يقطعها الروهينغا عبر الحدود بحثاً عن الأمن. 

وينتهي الإعلان بتوجيه الطفل رسالة مباشرة إلى الرئيس ترامب، مذكراً إياه بأن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، ويقول في كلمات الأغنية: "سنفطر في القدس، عاصمة فلسطين، يكتبها رب الأمنيات العالقة بين ليت وآمين".

ويشير الإعلان في النهاية، من خلال لقطات رمزية، إلى الخلاف الخليجي وحصار قطر، بحيث تظهر ست شخصيات بملابس خليجية تنتمي إلى كل دولة، وهم متحدون ووجهتهم القدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.