محليات

يافا: مواجهات مع الشرطة تصديًا لمحاولة نبش مقبرة إسلامية

اقتحمت قوات الشرطة يوم امس وعناصر من سلطة الآثار وأمن بلدية تل أبيب، مقبرة الإسعاف بالقرب من منطقة المنتزه في مدينة يافا، في محاولة لنبش القبور الإسلامية، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بالأيدي مع الأهالي.


وتوافد الأهالي في مدينة يافا إلى منطقة المقبرة، إثر أنباء تفيد بأن قوات الشرطة والبلدية تنوي نبش القبور مرة أخرى، بعد أن تم نبشها قبل نحو شهر. 

وعُلم أن اشتباكًا بالأيدي ومناوشات وقعت في المكان بين الشرطة والأهالي في يافا، الذين تصدوا للشرطة والبلدية، ومنعوا عناصر الأمن من نبش القبور.

وكانت الهيئة الإسلامية في مدينة يافا قد اتمت طمر القبور بعد حفرها من قبل سلطة الآثار والبلدية، إلا أن بلدية تل أبيب أصرت على حفرها، لإقامة مشروع عقاري على أراضيها.


وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع المحامي محمد ادرعي رئيس الهيئة الاسلامية للمواطنين العرب في يافا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.