فلسطيني
pixapay

50% من الأدوية غير متوفرة، 35% من المستلزمات الطبية غير متوفرة، 500 جهاز طبي معطل في مستشفيات غزة



أكد رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن قطاع غزة جمال الخضري، لوكالات انباء عدة، أنّ 50% من الأدوية غير متوفرة، وحوالي 35% من المستلزمات الطبية غير متوفرة في المستشفيات الحكومية في القطاع، وان هناك حوالي 500 جهاز طبي معطل.


وقال الخضري على هامش مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة في القطاع واللجنة الشعبية لكسر الحصار حول واقع القطاع الصحي “نسعى لدعم وزارة الصحة من خلال التواصل مع المجتمع الدولي، وجميع الجهات العربية والدولية، ليكون هناك دعم واضح وسريع للقطاع الصحي في غزّة، الذي وصل إلى وضعٍ لا يمكن تخيله”. 


ودعا الخضري لضرورة انقاذ الواقع الصحي في غزة واخراج حياة الانسان من أيّ معادلة أو صراع، محذرًا من الخطورة التي بدأت تدق ناقوس الخطر في القطاع الصحي.


وقد تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د. منير البرش مدير عام قسم الصيدلة في قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.