محليات

افتتاح المحكمة الشرعية في سخنين

طالب نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست عيساوي فريج وزيرة القضاء اييليت شاكيد بصفتها ايضاً عضواً في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" بتوفير الأمن والأمان في البلدات العربية، وقال:" نفتقد الأمن الشخصي في عدد كبير من بلداتنا العربية بسبب ارهاب الجريمة، اسرائيل العظمى باستطاعتها محاربة الجريمة واناشدك بالمساعدة كما ساعدت في مجال القضاء ".


وبارك النائب فريج لسماحة القاضي عبد الحكيم سمارة رئيس محكمة الاستئناف الشرعية على افتتاح المحكمة ولرئيس بلدية سخنين مازن غنايم، وقال ان ما نحصل عليه اليوم من افتتاح محكمة سخنين امر شرعي وطبيعي وجزء من حقوقنا. 


يشار الى ان محكمة سخنين الشرعية من شأنها ان تخدم سكان منطقة البطوف وتسرّع من انهاء القضايا التي تبت فيها مما يزيد من نجاعة المداولات القضائية.


وكان النائب عيساوي فريج، العضو السابق في لجنة تعيين القضاة، والذي قدم عدة اقتراحات قوانين لتطوير المحاكم الشرعية، قد توجه قبل اكثر من عامين للوزيرة شاكيد برسالة، يطلب فيها اقامة فرع للمحكمة الشرعية في سخنين للتخفيف من الضغط الهائل الواقع على المحكمة الشرعية في عكا التي تخدم قرابة 450 الف شخص في منطقة الجليل، في حين ان بقية المحاكم في اسرائيل تخدم بالمعدل 150 الف مواطن فقط.

 

ويرئس محكمة سخنين الشرعية القاضي هاشم سواعد و يعمل الى جانبه خمسة موظفين في وظائف مختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.