بات اليوم الجينز قطعةً أساسيّة وضروريّة في خزانة كلّ امرأة، وعلى مرّ المواسم ومهما اختلفت المناسبات، إذ لم يعد قطعة حكراً على إطلالة معيّنة، بل أصبح معتمداً مع الإطلالة الحيويّة كما الرسميّة الأنيقة.


فالجينز اليوم يبرز بقصّات وصيحات مختلفة ومعظم إطلالاتنا مرتكزة عليه ما يجعل إمكانيّة ارتدائه يومياً من الأمور الممكنة لا بل التي نقوم بها في الحقيقة وهنا يطرح السؤال الأبرز، متى نقوم بغسل الجينز؟ كيف نغسله ونحافظ على جودته لأكثر وقت ممكن؟ في ما يلي، نعرض عليكِ أبرز النصائح حول غسل الجينز بالطرق الصحيحة والاعتناء به كي يدوم أكثر وقتٍ ممكن. 

متى تغسلين الجينز؟

من المفضّل ألا تكثري من غسيل الجينز إن كان طبعاً غير متّسخاً فالمدّة الأنسب لغسله هي بعد كلّ 5 أو 8 مرّات ترتدينه.


كيف تحافظين على لونه؟

إن كنتِ تخافين من أن يبهت لونه من كثر غسله، فما عليكِ سوى غسله بماء باردة ونقعه في الماء الباردة مع القليل من الخلّ لساعة ومن ثمّ تعليقه كي ينشف لوحده.


كيف تغسلينه في الغسالة؟

ضعيه في الغسيلة من الجانب الداخليّ أي أقلبيه نحو الداخل واجعلي الداخل هو الظاهر وذلك من أجل حماية لونه فبالنهاية إنّ داخله أصلاً هو الذي يكون متّسخاً أكثر من خارجه.


ماذا بعد الغسيل؟

من المهمّ جدا،ً وخاصّة إن غسلت الجينز بيديكِ وليس بالغسالة، أن تقومي بلفّه وفرده وليس بثنيه بطريقة عشوائيّة وذلك من أجل إزالة الماء من داخله ومن ثمّ تنشيفه طبيعياً من خلال تعليقه في الهواء الطلق.


تنشيفه آلياً؟

لما لا ولكن إحرصي حينها أن لا تكون درجة الحرارة مرتفعة واحرصي أن تقومي بتنشيفه بدرجة حرارة معتدلة ومنخفضة حتى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.