محليات

امير بدران بعد انتهاك حرمة مقبرة في يافا: "تعاملوا مع الجماجم وعظام الأموات كأنها نفايات يجب التخلص منها"



عقب حالة السخط التي عمّت اهالي مدينة يافا يوم امس، بعد اعمال نبش القبور في احد المقابر المحاذية للبحر، تحدثت اذاعة الشمس مع السيد امير بدران عضو المجلس البلدي في بلدية يافا تل ابيب، الذي اعرب عن استنكاره الشديد لهذا العمل، وقال:


"لم نكن نعلم بوجود هذه المقبرة، التي تقع شمال دار الساعة، وما نعرفه ان هناك مقبرة واحدة فعالة فقط في يافا هي مقبرة طاسو، والتي ندفن بها موتانا، وهناك من يدعي ان اسم المقبرة التي اكتشفت هي الاسعاف لكننا غير متأكدين من ذلك، ومن خلال اعمال حفريات تبين وجود هذه القبور، لكن من العار التعامل مع الجثث والجماجم بهذه الطريقة، حيث اخرجوها وووضعوها في صناديق واكياس، وتعاملوا معها كأنها نفايات يجب التخلص منها، وهذا يعد انتهاكًا لحرمة الميت". 


واضاف: "احيي شباب يافا الذين تضامنوا وهرعوا مباشرة للمساعدة واعادة العظام الى القبور، اضافة الى النواب العرب، وبسبب التدخل اليافاوي والسياسي اوقفت اعمال الحفر والنبش، والتي كانت بلدية تل ابيب تنوي انشاء مبنى اضافي لمعالجة شبيبة في ضائقة عليها، ويجب الآن ان نعقد جلسة ونبحث كيف نتعامل مع هذا الموضوع".


وتابع: "نواجه تحديات يومية في يافا، ومنها مشكلة مقبرة طاسو، التي تنوي السلطات تجريف قسم منها ومنع الاهالي من دفن امواتهم فيها، ونحن نخوض مسارات قضائية حول هذا الموضوع".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.