محليات

تحالف النساء للسلام؛ منظمة نسوية تعمل لانهاء الحصار عن غزة



تحالف النساء للسلام هو منظمة نسوية تأسست في تشرين ثاني 2000، مع اندلاع الانتفاضة الثانية، ويضمّ التحالف نساء شريكات من مختلف الشرائح والانتماءات، كما ويناضل التحالف لإنهاء الاحتلال ومن أجل مجتمع عادل من خلال توسيع مشاركة واندماج النساء في الخطاب العام، ويبادر التحالف إلى حملات جماهيرية ونشاطات توعوية، مبنية على الالتزام بتطوير وترسيخ الخطاب النسوي بين جميع شرائح المجتمع.


من بين الحملات السياسية البارزة والتي قادها التحالف في السنوات الأخيرة: الحملة لإنهاء الحصار على غزة، الاحتجاج الجماهيري ضد الحرب الثانية على لبنان وضد الحرب على غزة، المبادرة لائتلاف من 20 مؤسسة نسوية ضد العنف الجنسي في السلطة، والمطالبة الجماهيرية لمعاقبة/محاسبة إسرائيل حول جرائم الحرب التي ارتكبتها. 


يقدم التحالف الدعم، العون والتمكين للناشطات وللجمعيات، مع التشديد على دعم مجموعات النساء والشباب. ينظم التحالف في كل عام ورشات وتدريبات في مجال العمل مع الإعلام، التخطيط والتنظيم للنشاطات الجماهيرية، والاستشارة القانونية للنشطاء. أيضًا يقوم التحالف بدعم المبادرات المستقلة المبتدئة من خلال الدعم في تجنيد الموارد وتنظيم الفعاليات، وبناء شراكة مبنية على التضامن.


افتتح مركز نشاطات التحالف في عام 2010 لمتنوع من المجموعات الناشطة، ويشكل حيزًا للنشاط واللقاء. يعقد في مركز النشاطات محاضرات ودورات للجمهور العام في العديد من المواضيع المهمة لنا: النسوية والنوع الاجتماعي، النضال والنشاط المجتمعي، الثقافة والسياسة، القانون الدولي، الاقتصاد والعدالة الاجتماعية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.