فن وترفيه
pixapay

من الأكثر سعادة.. الأعزب أم المتزوج؟

مَن الأكثر سعادة.. المتزوجونَ أم العزاب؟ سؤالٌ يتكررُ على مسامعنا يوميا..دراسة جديدة انهت الجدلَ ودعت العزابَ الى الزواج.


باحثون توصلوا بعدَ دراسات استمرت 18 عاما إلى أن المتزوجينَ هم أكثر سعادة من العزاب، ولديهم قناعة أكبر بالحياة والتي تستمرُ حتى مرحلةِ الشيخوخة. كما أكدوا أن المدخل الأساسي إلى السعادة بين الزوجين يتعلق بالعلاقة الطيبة بين الطرفين وتعميق جذور الصداقة بينهما. 


أما العزاب، وفقا للدراسة، فإن لديهم عوائق ومشاكل مع تحقيقِ الارتياحِ في الحياة، ورغم أن لديهم ما يفعلونهُ مع المجتمع إلا أنهم يواجهونَ ضغوطا اجتماعية في تملكِ المنزل والزواج وإنجابِ الأطفال. وحتى لو أن الفرد لم يتزوج ولا يرغب في ذلك فسوف يكون بحالة من المزاج السيئ، مع نظام الناس وإلحاحهم باتجاهه.


وفي نهاية الدراسة، أوصى الباحثون ألا يترك المرء أي طرف من الأطراف أو أي ظروف أيا كانت تؤثر على مفهومه للسعادة والراحة في الحياة. فعلى الإنسان أن يبذل طاقته القصوى في سبيل أن يحقق لنفسه الرفاهية والسعادة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.