محليات

اثر اضرام النيران بمدرسة في الطيرة، معتز عراقي: علينا ان نخرج من من مرحلة ردود الفعل الى مرحلة الفعل



اقدم مجهولون نهاية الأسبوع الماضي، باضرام النيران في مخزن يتبع للمدرسة الإعدادية في مدينة الطيرة، ما اسفر عن اضرار دون تسجيل اي اصابات.


هذا ووصلت قوات الإطفاء الى المنطقة وشرعت باخماد النيران، كذلك باشر محقق الحرائق بالتعاون مع الشرطة التحقيق في الأسباب، حيث يشتبه بان الحديث يدور عن فعل فاعل.


وقد تحدثت اذاعة الشمس مع السيد معتز عراقي رئيس لجنة اولياء الامور في الطيرة، الذي قال: 


"ازاء ظواهر العنف المختلفة التي تجتاح مجتمعنا، يجب علينا ان نخرج من من مرحلة ردود الفعل الى مرحلة الفعل، وهي تتلخص بخطوات عملية يجب القيام بها لحماية الشعب والمؤسسات، وللأسف ظواهر العنف اصبحت ظواهر شاملة وعامة، ونحن نتحدث عن عنف مجتمعي، يطال المدارس ايضًا، فكيف تنتهك حرمة مدرسة حافلة بالانجازات، وتعمل على تخريج اجيال، هذا يدل على انعدام الحماية للمدارس، ومن الواجب ان يكون هناك ردع وحماية للمؤسسات التربوية".


واضاف: "لا نعرف لماذا يقدم الجاني على فعلته في مجتمعنا العربي، لاننا نتعامل مع هذه الموضوعات بلا بينات او دلائل، بتنا نعاني من حالة عنف مجتمعي مستشري ومستفحل، المدرسة التي اعتدي عليها لها اسمها ومكانتها وقيمتها التربوية، وهي مدرسة عريقة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.