ديكور
pixapay

نصائح ديكور هامة قبل تصميم مطابخ عصرية

عند الرغبة في تجديد ديكورات مطابخ الشقق المودرن؛ وقبل تصفح صور مطابخ مودرن تندرج تحت خانة الموضة الرائجة في الديكور الداخلي، ينصح بمطالعة النقاط التي تقدِّمها مهندسة الديكور كارلا منذر، في ما يأتي:


الألوان  

- يحلو استعمال لونين، كالأبيض أو الفوشيا أو الأخضر اللمَّاع، مع لون الخشب الطبيعي.

- من المُمكن اختيار قشرة خشب الجوز أو السنديان أو اللون الأبيض اللمَّاع أو أي لون آخر لتطعيم الخشب المُسيطر على خزائن المطبخ.

- من الجذَّاب في ديكورات مطابخ الشقق المودرن، طلاء أحد الجدران بلون الدرف الذي تم اختياره، ما يُضفي لمسةً جذَّاَبة على المكان.

2. الخامات 

- الخشب الصلب (ماسيف) أو الـ"ميلامين" أو الـ"بي في سي" ممتاز لخزائن المطبخ، في الشقق العصرية، نظرًا إلى أن هذه الخامات تحتمل الرطوبة والماء.

- "الريزين" أو "الكوارين" يغطِّي سطح حوض الجلي و"الجزيرة" إن وجدت، مع الإشارة إلى أن استعمال الرخام لهذه الغاية لم يعد رائجًا.

- من المُفضَّل تغطية المساحة الواقعة بين حوض الجلي والخزائن، بقطع من البلاط أو الزجاج الملوَّن.

- يُختار "السيراميك" الناعم للأرضيَّة، على أن تعلو طبقته من 3 إلى 5 ميلليميترات، منعًا من الانزلاق.

3. الأدوات 

- يُستحسن إخفاء أدوات المطبخ الكهربائيَّة (الثلَّاجة والجلَّاية) وراء درف الخشب، مع إبراز فرن الغاز حصرًا.

- من المجدي تصميم "جزيرة" ضمن ديكورات مطابخ الشقق المودرن الفسيحة. وبالمُقابل، يُمكن تصميم "كاونتر" صغير أو نصف "جزيرة" في المطبخ ذي المساحة الضيقة.

- من المُحبَّذ توزيع فرن الغاز والثلَّاجة وحوض الجلي على هيئة مُثلَّث، بهدف تسهيل الحركة أثناء الطهو.

- من الضروري أن يفتح باب الثلَّاجة بزاوية 180 درجة مئويَّة.

4. الإضاءة 

للإضاءة دور هام عند تصميم ديكورات مطابخ المنازل المودرن، إذ يجب أن تكون كافية لتوضيح الرؤية أثناء العمل. وفي هذا الإطار، يُفضَّل استعمال وحدات الإنارة المخفيَّة الموجَّهة إلى أسطح العمل، على أن تُثبَّت عند أسفل الخزائن العلويَّة. ويُمكن للإنارة المخفيَّة أن تُثبَّت أيضًا عند الجزء العلوي من الخزائن وأن توجَّه إلى السقف، إذا لم إذا لم تتوافر هذه الأخيرة في ديكورات السقف. كما يُمكن توزيع وحدة إضاءة مباشرة أو اثنتين كبيرتين منها في السقف، أو حتَّى ثلاثًا أو أربعًا منها إذا كانت صغيرة الحجم.

من بين نصائح الديكور الأخرى، قبل تصميم ديكورات مطابخ الشقق المودرن:

- يُحبَّذ تثبيت قاعدة من الـ"ستاينلس ستيل" تحوي أربع وحدات إضاءة متحرِّكة، على أن تُوجَّه إلى زوايا مختلفة من المطبخ.

- يُمكن المزج بين الإنارة الصفراء الدافئة وتلك البيضاء الأكثر عمليَّة في توضيح الرؤية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.