محليات

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي تبادر لإقامة منتدى لمعلمي التاريخ



في بيان صادر عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي جاء فيه ما يلي: "بدعوة ومبادرة من لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، عقد اليوم اللقاء الأول لمعلمي التاريخ في المدارس العربية وبمشاركة مجموعة من المعلمين والمعلمات القياديين في هذا المجال".


وأضاف البيان: "تأتي هذه المبادرة ضمن مشروع اطلقته لجنة متابعة قضايا التعليم العربي مؤخرا لتنظيم المعلمين والتربويين العرب في أطر ومنتديات حسب مواضيع ومجالات التعليم، وللتشبيك بين الناشطين القياديين. هذه الخطوة من شأنها دعم وتقوية المعلمين وتطوير المجالات المختلفة. ستسهم هذه الأطر والمنتديات كذلك في طرح قضايا واحتياجات اساسية ومعالجة مشاكل متعلقة بكل مجال وبلورة مواقف من القضايا المختلفة والمبادرة لنشاطات ومبادرات وعدم الاكتفاء برد الفعل".  


وتابع البيان: "شمل اللقاء مداخلات للمربي شرف حسان، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، والنائب مسعود غنايم، وبروفيسور مصطفى كبها، ودكتور جوني منصور، كما وطرح المشاركون إشكالات الأهداف والمناهج والمضامين وكتب التدريس المعمول بها اليوم وخاصة التاريخ المعاصر المغيب كليا. أكد المشاركون في نقاشهم أهمية إقامة مثل هذا المنتدى وضرورة تفاعله ونشاطه لبلورة رؤية شاملة لتدريس موضوع التاريخ في المدارس العربية، والمشاركة والإسهام في صياغة وبلورة مناهج جديدة وكتب تدريسية ومواد تشمل الرواية الفلسطينية وتاريخ الشعب الفلسطيني".


واختتم البيان: "تجدر الإشارة, أنه وبعد تلخيص اللقاء تم اختيار هيئة من المعلمين والمعلمات لمتابعة موضوع إقامة وتأسيس منتدى لمعلمي التاريخ بالتعاون والتنسيق مع لجنة متابعة قضايا التعليم العربي" إلى هنا نص البيان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.