رياضة عالمية

سان جيرمان يعذب موناكو ويتوج رسميًا بلقب الدوري الفرنسي



توّج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي بعد اكتساح ضيفه موناكو بسبعة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الـ33 من عمر الدوري.

وكان يكفي لباريس سان جيرمان أن يحقق الانتصار أمام غريمه التقليدي ووصيف جدول الترتيب موناكو بأي نتيجة تضمن فوز الفريق الباريسي، ولكن حاملي اللقب الموسم السابق قرروا أن ينهوا اللقاء بمهرجان من الأهداف.

وافتتح الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو باب التسجيل لفريق باريس سان جيرمان بالدقيقة الرابعة عشر، إثر تمريرة من البرازيلي داني ألفيس.

وضاعف النتيجة الأوروجواني إدينسون كافاني بالدقيقة السابعة عشر، قبل أن يعود نفس اللاعب كافاني ويصنع الهدف الثالث للأرجنتيني المميز آنخيل دي ماريا بالدقيقة الـ20.

وعاد الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لتسجيل ثاني أهدافه ورابع أهداف باريس سان جيرمان في الدقيقة الـ27 من عمر الشوط الأول فقط، ولكن قبل انتهاء الشوط الأول أحرز روني لوبيز هدف حفظ ماء الوجه لفريقه موناكو في الدقيقة الـ38.

والشوط الثاني كان مشابه للأول، حيث بدأ سان جيرمان بالهجوم الكاسح، ونجح في تسجيل الهدف الخامس عبر طريق آنخيل دي ماريا.

وسجل بالخطأ في مرماه الكولومبي راداميل فالكاو الهدف السادس لفريق سان جيرمان، قبل أن يختتم الألماني دراكسلر مهرجان الأهداف بالدقيقة الـ86، لينتهي اللقاء بفوز كبير على موناكو وتتويج مميز للدوري الفرنسي.

وبذلك يرتفع رصيد باريس سان جيرمان للنقطة الـ87 في المركز الأول، بينما توقف رصيد موناكو عند النقطة الـ70، ويتوج سان جيرمان باللقب قبل انتهاء البطولة بثلاث جولات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.