محليات

لؤي خطيب للشمس: "اعتقال اي مشارك في الفعاليات التضامنية مع غزة هي محاولة لمنع اللحمة بين ابناء الشعب الواحد"



قال لؤي خطيب عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد، خلال حديثه لاذاعة الشمس، عقب الافراج عنه، انه اعتقل على خلفية مشاركته في المظاهرة التضامنية مع غزة، والتي نظمت في منطقة وادي عارة مؤخرًا.


واضاف ان عناصر المخابرات، يقدمون على هذا الاجراء بحق المشاركين في النشاطات الاحتجاجية والتضامنية، لمنع اللحمة بين ابناء الشعب الواحد، وبهدف قمع اي نضال احتجاجي، لافتا الى ان هذه الاعتقالات لن ترعب اي احد، وان هناك تصميم على مواصلة تنظيم هذه النشاطات، اضافة الى التخطيط لبرنامج نضالي طويل.  


ونوه الى ان الشرطة، حاولت استفزازه في البداية، وسألوه حول قانونية تنظيم هذه المظاهرة وكم عدد المشاركين، علما انه اخبرهم ان العدد هو اقل من 50 شخصًا، ولا حاجة الى موافقة من قبل الشرطة، لكن مع هذا كانت لديهم نية مبيتة واعتقلوه بشكل تعسفي، بحجة اغلاق الطريق وتنظيم تجمع غير قانوني.


وتابع: "هناك رسالة اخلاقية من المشاركة في هذه المظاهرة، وهي الدعوة لرفع الحصار عن قطاع غزة، وقد افرج عني دون قيد او شرط ودون كفالة مالية، ما يدل على ان الاعتقال هو تعسفي لا اكثر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.